تصميم وتطوير : Tqany.com

جدار نسائي تقودة 5 مليون إمرأه طولة 620 كيلو لسبب غريب

في 1 يناير 2019 ، اصطف خمسة ملايين امرأة في ولاية كيرالا بجنوب الهند جنبا إلى جنب لتشكيل “جدار نسائي” بطول 385 ميل (620 كم). كان الجدار عبارة عن بيان للمساواة بين الجنسين ، ودعوة لإنهاء الاحتجاجات العنيفة ضد النساء اللاتي يحاولن الدخول إلى معبد Sabarimala في كيرالا ، وهو موقع حج للهندوس.



ووفقًا لصحيفة الغارديان ، يحق للنساء من جميع الأعمار الحق في دخول المعبد ، حيث حكمت المحكمة العليا في البلاد في هذا الشأن في سبتمبر ومع ذلك ، فقد أقر التقليد الديني أن الرجال والنساء الكبار فقط هم الذين يمكنهم الدخول ، حتى بعد صدور حكم المحكمة ، تعرضت النساء في سن الحيض لإساءة المعاملة والعنف أثناء محاولتهن العبادة في المعبد.

تواجه النساء الهنديات أشكالاً مختلفة من العنف القائم على نوع الجنس والتمييز ، مثل الاغتصاب الجماعي والاتجار بالجنس والعبودية القسرية والممارسات القبلية وغير ذلك في عام 2012 ، كانت الهند رابع أكثر الدول خطورة بالنسبة للنساء بناءً على استطلاع مؤسسة تومسون رويترز وفي عام 2018 ، ارتفع إلى رقم 1 .


تصنف الهند أسوأ بلد في العالم بالنسبة للنساء في العديد من المناطق التي تم قياسها من خلال الاستطلاع ، مثل:
الممارسات الثقافية ، والهجمات الحمضية ، وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث ، وزواج الأطفال ، والعقاب بالرجم ، والإيذاء الجسدي ، أو التشويه ، ووأد الأطفال / قتل الأجنة
الاتجار بالبشر ، الذي يشمل الاسترقاق الجنسي والعمل القسري والعبودية والزواج القسري.
العنف الجنسي ، بما في ذلك الاغتصاب (المحلي ، الغريب ، أو كسلاح في الحرب) ، وانعدام العدالة في حالات الاغتصاب ، والتحرش الجنسي ، والإكراه الجنسي كشكل من أشكال الفساد.

إن إساءة معاملة النساء اللواتي يحاولن الدخول إلى معبد مقدس ليست سوى عرض واحد لمشكلة العنف الجنساني الأكبر في الهند منذ أن قامت عصابة باغتصاب طالبة في حافلة نيودلهي – وهو هجوم أدى في النهاية إلى وفاتها – اهتمامًا دوليًا في عام 2012 ، كانت البلاد على رادار المنظمات العالمية بسبب العنف ضد المرأة ومع ذلك ، لا يبدو أن الأمور قد تحسنت كثيرا منذ ذلك الحين.


لقد رأينا مرارًا وتكرارًا أنه عندما تجمع النساء ويرفعن أصواتهن كواحد يتغير التغيير . نأمل أن يساعد هذا “الجدار النسائي” القوي على تحريك الإبرة للنساء الهنديات حيث يلهمن الآخرين في جميع أنحاء العالم من خلال إظهار الوحدة.







إعلانات
إعلانات
إعلانات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع الهدا 2016-2019